هل البلوغ الثاني حقيقي؟ ماذا يعني المصطلح وكيف يؤثر عليك



لكن العودة إلى عادات ممارسة التمارين الرياضية يمكن أن تساعد في إبطاء بعض التغييرات في الجسم التي يعتبرها الكثير من الناس جزءًا طبيعيًا من عملية الشيخوخة. يلاحظ بعض الأشخاص أن شفاههم تبدو أقل امتلاءً مع تقدمهم في السن، وربما يكون هذا صحيحًا. ويرجع ذلك إلى فقدان الكولاجين وكتلة العظام التي تدعم مظهر الشفاه الممتلئة، بالإضافة إلى انهيار منصات الدهون في وجوهنا. يتعلق الأمر ببساطة بفقدان الكولاجين في أجسامنا، فضلاً عن انخفاض كتلة العضلات الإجمالية.

  • ولكن عندما نتفحص التغييرات التي تحدث لجسم العشرينات، من المهم عدم السماح للتمييز على أساس العمر بالتسلل إلى هذا المزيج.
  • ستؤثر التغيرات في كتلة العضلات والعظام أيضًا على شكل الجسم.
  • مع التقدم في السن، تصبح الأوعية الدموية أكثر صلابة، مما يجعل القلب يعمل بجهد أكبر.


إن الحفاظ على أكبر قدر ممكن من العضلات في جسمك مع تقدمك في العمر يمكن أن يساعد في الحفاظ على حركتك وتحركك وخاليًا من الإصابات. مثلما تحتاج إلى عمل ودائع منتظمة لكي ينمو حسابك، تحتاج عظامك إلى ودائع من التمارين الرياضية والكالسيوم وما إلى ذلك لتزدهر. وأوضحت: “بمجرد وصولك إلى سن اليأس، ستفقدين كتلة العظام بشكل أسرع، ولكن إذا كنت تقومين بتكوين رواسب الآن، فسيكون هناك كمية جيدة من كتلة العظام المخزنة”.

لماذا يتغير جسمك مع تقدم العمر؟



ولكن في العشرينات، تبدأ مستويات الهرمونات في أن تصبح أكثر انتظامًا، وتجد العديد من النساء أن دورتهن تستقر في مسار يمكن التنبؤ به. لكن هذا ليس هو الحال بالنسبة للجميع، لذا لا تفزع إذا كان تقويمك لا يزال يقفز حول التقويم مثل الكنغر. على الرغم من أنك تعاني من زيادة في الدهون في الجسم في العشرينات من عمرك، إلا أن وجهك لن يظهر ذلك. في الواقع، فإن “الدهون الطفولية” التي قد تكون لديك حول خديك في سنوات المراهقة سوف تبدأ في التلاشي. أوضحت مارشا جوردون، الأستاذة ونائبة رئيس قسم الأمراض الجلدية في مركز ماونت سيناي الطبي في مدينة نيويورك، السبب وراء ذلك أثناء حديثها إلى موقع Shape.

  • تقوم بعض النساء بتجربة أسلوب حياتهن الجنسي، وربما يتخذن شركاء جنسيين أكثر من أي وقت آخر في حياتهن.
  • يبدو أن هرمون الاستروجين يساعد جدران الشرايين على البقاء مرنة وقد يحسن توازن الكولسترول الجيد والسيئ.
  • على الرغم من أنك تعاني من زيادة في الدهون في الجسم في العشرينات من عمرك، إلا أن وجهك لن يظهر ذلك.
  • قد يؤدي نمط الحياة الصحي أيضًا إلى تأخير التغيرات المعرفية والحسية المرتبطة بالعمر.


بمجرد أن يبدأ التمثيل الغذائي لديك في الانخفاض، قالت الطبيبة كارين بويل لمجلة كوزموبوليتان “قد تلاحظ زيادة في توزيع الدهون في منطقة الوركين والفخذين والصدر”. في نفس الوقت الذي تتغير فيه عملية التمثيل الغذائي لديك، تبدأ هرموناتك في التغير أيضًا ويصبح اكتساب الوزن أمرًا لا مفر منه تقريبًا. قد يؤدي نمط الحياة الصحي أيضًا إلى تأخير التغيرات المعرفية والحسية المرتبطة بالعمر. بالإضافة إلى تناول نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فإن العثور على منافذ صحية لإدارة التوتر والحد من تناول الكحول مفيد لعقلك وحواسك. بالنسبة للكثيرين، فإن عدم القدرة على حبس البول، مع تقدم العمر، أمر شائع.

لديك دافع جنسي متأرجح



تعرف على قسم المنتجات في السوق المحلي الخاص بك، ووفرة من الخيارات الغنية بالمغذيات واللذيذة. في العشرينات من عمرك، قد لا تزال تعاني من حب الشباب، أو العثور على أفضل منتجات العناية بالبشرة المناسبة لنوع بشرتك. على الأرجح، ستبدو بشرتك مشرقة وصحية بغض النظر عن عاداتك أو روتينك. في هذا الوقت من حياتك، لا يزال لديك مخزون كافٍ من الكولاجين. سيكون بعض أكبر أعداء البشرة في العشرينات من عمرك هو التعرض المفرط لأشعة الشمس وعدم كفاية الحماية من الأشعة فوق البنفسجية والعادات الغذائية السيئة. خلال هذا العقد، تتعرف النساء على أجسادهن بشكل أفضل، ويكتسبن فهمًا أعمق لدوراتهن الشهرية وأنماط الإثارة لديهن. تقوم بعض النساء بتجربة أسلوب حياتهن الجنسي، وربما يتخذن شركاء جنسيين أكثر من أي وقت آخر في حياتهن.

Age and Sex Drive: 20s, 30s, 40s, and Beyond – Verywell Health

Age and Sex Drive: 20s, 30s, 40s, and Beyond.

Posted: Sun, 21 Jan 2024 08:00:00 GMT [source]



يمكنك تناول المكملات الغذائية للحصول على المعادن والفيتامينات التي تحتاجها، أو يمكنك اتباع الطريق الأفضل وإدخالها في نظامك الغذائي. قم بممارسة تمارين رفع الأثقال لتقوية عظامك، وتدريب الجذع لإنشاء قوة مركزية ومثبتة لجسمك. المساعدة التي يمكنهم الحصول عليها، لذا قم بدعمهم باستخدام عضلات الفخذ الرباعية وعضلات الساق القوية. يفيد تمرين عضلاتك أيضًا شكل جسمك وقد يمنع تراكم الدهون في الجسم حول الجزء الأوسط من جسمك.
zero tolerance tori black vagina stroker masturbator
flavoured lubricants and oils